0

 سياسة الحضور الإلكتروني

 

تهدف سياسة الحضور في معهد النجاح العالي للتدريب إلى توضيح الإجراءات التنظيمية للحضور الإلكتروني المتزامن، حيث يشير الحضور الإلكتروني المتزامن إلى التواجد الافتراضي في الفصول الافتراضية والتأكد من وجود المتدرب في الوقت الفعلي للدرس، لذلك تم وضع سياسات وإجراءات تنظيمية للحضور الإلكتروني المتزامن وهي كالتالي:

  • - يعتبر الحضور الإلكتروني من خلال الفصول الافتراضية معادلاً للحضور الاعتيادي.
  • - يتم تقديم ساعات الحضور عن طريق الفصول الافتراضية المتزامنة بنسبة لا تقل 25% كحد أدنى من ساعات البرنامج/المقرر عند تقديم التدريب بالنمط الإلكتروني المتزامن والمدمج وذلك في البرامج والدورات التي تزيد مدتها عن شهر.
  • - التزام الجميع بالحضور وفق الخطة الزمنية للبرنامج التدريبي.
  •  

يتم تسجيل وتوثيق ومتابعة الحضور والغياب وفق الآلية التالية:

o      *  يتولى إدارة الإشراف الفني في المعهد عملية المتابعة والإشراف والرصد لدخول المتدربين على المنصة الإلكترونية.

o      *  تسجيل الحضور والغياب الإلكتروني آلياً للمتدربين في المحاضرات عبر أنظمة الفصول الافتراضية.

o     *   ارسال تقارير الحضور الإلكتروني بصفة دورية إلى المدربين.

 

في حال عدم التزام المتدرب بالحد الأدنى من نسبة "الحضور الإلكتروني" - الذي تم إقراره – سيؤدي ذلك إلى تطبيق الإجراءات التالية:

 

o        إن عدم التزام الطالب بالحد الأدنى من نسب نظام "الحضور الإلكتروني" (بما لا يقل عن 25%) يؤدي إلى اعتباره لم يحضر كامل البرنامج التدريبي وحرمانه من الشهادة.

o       

سياسات حضور الدورة التدريبية في القاعة الافتراضية :

1.       الدخول المبكر قبل الدورة بمدة (15) دقيقة ومراجعة سلامة الاتصال والصوت.

2.       يجب غلق المايك أثناء الورشة وعدم فتحه إلا للمشاركة فقط وغلقه مره أخرى.

3.       المنصات تحتوي على إمكانية فتح أو غلق الكاميرا الخاصة بالمتدرب من قبل المتدرب فهو يستطيع مشاركة الكاميرا الخاصة به أو عدم مشاركتها ، لذا ننوه بأن معهد النجاح للتدريب يعلن عدم مسئوليته عن أي أضرار تحدث بسبب مشاركة المتدرب للكاميرا الخاصة به أثناء إقامة الدورة.

4.       الاطلاع على ملفات الحقيبة التدريبية قبل بدأ الدورة .

5.       يتعهد المتدرب اثناء حضور الدورات بعد استخدام المنصات بفعل يضر بالمتدربين الآخرين أو ينتهك خصوصايتهم .

6.       يتعهد المتدرب عند حضور الدورات بعد الإقبال بأي فعل يضر بالمركز أو ينتهك حقوقه مثل تسجيل الدورات ونشرها او نشر روابط الدورات لغير المشتركين فيها او استخدام المذكرات التدريبية والمواد التدريبية في غير ما أعدت له او بيعها ،ويحق للمعهد  في حالة مخالفة المتدرب الرفع للجهات المختصة المعنية بالمملكة .

7.       يتعهد المتدرب بتعبئة بياناته بشكل صحيح وفي حالة تسجيل البيانات بشكل ناقص أو مغلوط او مكرر فذلك يحرمه من الحصول على الشهادة ، والمعهد غير مسؤول عن أي خطأ ولا يمكن تعديل البيانات بعد انتهاء الدورة لان نظام التسجيل يتم قفله يوم انتهاء الدورة.

8.        لا يحق للمتدرب استرجاع رسوم الدورات عند بدء الدورة ، ويحق له ذلك قبل بدء الدورة.

9.        عند غياب المتدرب عن حضور الدورة يفقد حقه بالمطالبة باسترداد الرسوم ما لم يقدم عذر رسمي، ويحتفظ المعهد بحق قبول العذر أو رفضه.

عربة التسوق

Loading...